TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. "آكت فايننشال" تدرس الاستحواذ على حصص بشركات عقارية ولوجستية وطبية

مقابلة.. "آكت فايننشال" تدرس الاستحواذ على حصص بشركات عقارية ولوجستية وطبية
آكت فايننشال للاستشارات المالية

مباشر - عبدالرازق الشويخي: قال مصطفى عبدالعزيز العضو المنتدب لشركة آكت فايننشال للاستشارات المالية، إن الشركة بصدد الانتهاء من إجراءات الطرح وتجرى عمليات ترويجية نهائية في مصر وأسواق الخليج العربي بصفة رئيسية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

وأضاف عبدالعزيز في مقابلة مع "معلومات مباشر" اليوم الثلاثاء، أن عملية الترويج تجرى عبر مدير الطرح زيلا كابيتال لمقابلات مؤسسات في مصر والخليج.

وتدرس "آكت فايننشال" الاستحواذ على حصص بشركات في قطاعات العقارات والرعاية الطبية واللوجستيات" وفقا للعضو المنتدب .

تأسست الشركة في عام 2015 ، وارتفع رأسمالها من 58 مليون جنيه إلى 192 مليون جنيه، كما وزعت أرباحا دورية بواقع 3 مرات على المستثمرين بعائد يتخطى 108% من إجمالي رأس المال المدفوع بالإضافة إلى التوزيعات النقدية.

تعتزم "آكت فايننشال " طرح نحو 32% من أسهمها في البورصة المصرية بواقع 360 مليون سهم عبر طرح 60 مليون سهم طرحا عاما و300 مليون سهم طرحا خاصا.

"نتوقع حصيلة طرح تتجاوز المليار جنيه بحسب عبدالعزيز مضيفا أن الحصيلة سيتم استخدامها في زيادة رأسمال الشركة، إذ لايوجد أي لتخارج أي مستثمر من الشركة.

وسيتم استخدام الزيادة الجديدة في تمويل المزيد من التوسعات في السوق المصري  للاسهم المقيدة في البورصة أو للشركات التى تنوي الإدارج خلال الفترة المقبلة، وفقا للعضو المنتدب لآكت فايننشال.

وهناك أكثر من استثمار نتفاوض معه وتوسيع دائرة الاستثمار فيه أو الاستحواذ عليه دون يفصح عن مزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

تبلغ استثمارات آكت فايننشال والمجموعات المرتبطة بالشركة نحو 5 مليارات جنيه وسيتم إضافة الاستثمارات الجديدة لتصبح نحو 6 مليارات جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الإسكان: جارٍ تشطيب 1920 وحدة بمشروع جنة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

توضيح من العاصمة الإدارية الجديدة بشأن نقل الوزارات والهيئات

تعيين نجيب ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار

رحمي: تنمية المشروعات المصري أول مؤسسة تنموية تطلق مبادرات تمويل صديقة للبيئة

وزير العمل المصري يوجه بسرعة الانتهاء من "دليل إجراءات التشغيل بالخارج